الجمعة، 25 سبتمبر 2015

سامسونج تطلق بطاقة ذاكرة جديدة قد تكون الأسرع في العالم

بسم الله الرحمن الرحيم

إذا كنت تنوي استبدال قرص الذاكرة الصلب أو بطاقة الذاكرة الخارجية الخاصين بك فإننا ننصحك بتجربة بطاقة ذاكرة سامسونج الجديدة 950 Pro التي تتميز بسرعتها العالية، ومن المفترض أن تطلق هذه البطاقة في شهر تشرين الأول/أكتوبر وأن توفر سرعات قراءة تصل إلى 2500 ميغابايت في الثانية وسرعات كتابة تصل إلى 1500 ميغابايت في الثانية، ومن الجدير بالذكر أن هذه السرعات أكبر بأربع مرات وثلاث مرات على الترتيب من الإصدار السابق 850 Pro.

تتمتع 950 Pro بتقنية جديدة تدعى واجهة تحكم المضيف بالذاكرة بطيئة الزوال Non-Volatile Memory Host Controller Interface بدلاً من تقنية واجهة تحكم المضيف المتقدمة AHCI التي كانت مصممة في البداية من أجل الأقراص الصلبة العادية.

هذه السرعات قد تجعل من بطاقة سامسونج أسرع من أي بطاقات أخرى في العالم بما فيها سلسلة 750 الخاصة بشركة انتل، كما أنها أكثر فعالية وأقل استهلاكاً للطاقة وتتمتع بتقنية الاحتباس الحراري الديناميكي الذي من المفترض أن يقلل من ارتفاع الحرارة ويحافظ على مستوى عالٍ من الأداء.

ستتوافر 950 Pro بسعتي 256 جيجابايت و512 جيجابايت بسعر 199,99 و 349,99$ على الترتيب، لكن لسوء الحظ فإن بطاقة الذاكرة الجديدة هذه ستتوافر بصيغة M.2 2280 بدلاً من صيغة 2,5 بوصة مما قد يجعلها خياراً صعباً بالنسبة لبعض الحواسيب المحمولة والمكتبية غير المجهزة لهذا النوع من بطاقات الذاكرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق