الاثنين، 7 سبتمبر 2015

حركة البيانات عبر الأجهزة المحمولة ترتفع 14 ضعفاً 2020

بسم الله الرحمن الرحيم

تشهد المنطقة ارتفاع حركة البيانات عبر الأجهزة المحمولة بمعدل 14 ضعفاً ما بين العامين 2014 و2020، في حين سيبلغ معدل النمو العالمي 9 أضعاف فقط، وفقا لتقرير إريكسون للاتصالات النقالة.

وصنف التقرير دول مجلس التعاون الخليجي ضمن الأسواق المتقدمة، حيث تتميز هذه البلدان بتبني أحدث تقنيات الاتصال النقال والخدمات المبتكرة وارتفاع معدلات استهلاك البيانات والمنافسة العالية، فضلاً عن أعلى مستويات الناتج المحلي الإجمالي للفرد في المنطقة بأسرها.

وقد تبنى نحو 40% من بلدان المنطقة بأسرها تكنولوجيا الجيل الرابع، إلا أنها مع ذلك لا تمثل سوى 1% من الاشتراكات العالمية، ومعظمها يتركز في دول الخليج.

وتتسم هذه البلدان، وخاصة قطر والإمارات، بأعلى معدلات استخدام الهواتف الذكية في العالم، فضلاً عن ارتفاع معدلات استخدام الإنترنت على الأجهزة المختلفة.

تطور
وقالت رافية إبراهيم، رئيسة شركة إريكسون في منطقة الشرق الأوسط وشرق أفريقيا: تشهد المنطقة تطورات مطردة على صعيد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وتتخذ دول مجلس التعاون الخليجي خطوات هامة للتحول نحو المجتمع الشبكي، ولا سيما ضمن إطار رؤيتها للمدينة الذكية، والتي تبرز أكثر الأمر في دولة الإمارات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق