الخميس، 17 سبتمبر 2015

أفضل 9 مزايا في iOS 9


أطلقت ابل أخيراً نظام iOS 9 بشكل رسمي اليوم الأربعاء موفرة من خلاله العديد من المزايا والسمات الجديدة التي ينتظرها المستخدمون والتي يملك بعضهم فكرة كافية عنها نظراً لأن الشركة أطلقت إصداراً تجريبياً منذ فترة كما أن حسابات المطورين تكلف 99$ سنوياً الأمر الذي أعطى المستخدمين العاديين وصولاً إلى هذا الإصدار.

لكن في حال لم تسنح لك الفرصة بإلقاء نظرة على هذا الإصدار الجديد من نظام التشغيل فإننا سنقدم لك في هذا المقال أهم خمس مزايا يتمتع بها.

وضع توفير الطاقة

يمكن تفعيل هذا الوضع في أي وقت كي تقوم بزيادة عمر بطارية هاتف ايفون أو جهاز ايباد وهو يعتبر مميزاً للغاية بالنسبة لهواتف ايفون بشكل أكبر من أجهزة ايباد نظراً لأن هذه الهواتف تعاني من عمر بطارية منخفض.

يقوم هذا الوضع بتعطيل تحديث التطبيقات في الخلفية وعمليات التحميل التلقائية من أجل زيادة عمر البطارية بأقصى قدر ممكن وتوفر التنبيهات التي تظهر عندما يصل شحن الهاتف إلى 20% ومن ثم إلى 10% وصولاً سريعاً إلى هذا الوضع الذي يمكن تفعيله من خلال الدخول إلى الإعدادات ومن ثم إلى Battery.

زر الرجوع

لم يكن iOS يملك زر رجوع كما هو الحال في نظام اندرويد لكن ابل أضافت الآن زراً يظهر في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة في أي وقت تريد فيه الانتقال من تطبيق لآخر، فعلى سبيل المثال إذا قمت بالنقر على رابط ما في بريد إلكتروني يفتح صفحة ويب جديدة على متصفح سفاري فإنك سترى زر رجوع في الزاوية ينقلك مجدداً إلى تطبيق البريد الإلكتروني Mail.

وهكذا يبدو شكل هذا الزر :


الكتابة السريعة

في نظام iOS 8 كانت لوحة المفاتيح الخاصة بهذا النظام مزعجة للغاية، وعلى الرغم من أن الكتابة كانت مميزة نظراً لسرعة استجابة شاشات ابل بشكل أكبر من الشاشات المنافسة إلا أن لوحة المفاتيح بحد ذاتها لم ترقى للمستوى المطلوب.

لكن هذا الأمر تغير في نظام iOS 9 حيث أصبح بإمكانك معرفة ما إذا كنت قد ضغطت على زر Shift أم لا كما أنك ستستمتع بالاختصارات الجديدة والتحسينات المضافة إلى ميزة تنبؤ الكلمات.

الأداء المطور لسيري

أخيراً أصبحت المساعدة الافتراضية سيري في نظام iOS 9 تتمتع ببعض المزايا التي تمتلكها خدمة Google Now موفرة للمستخدمين معلومات أساسية واقتراحات مفيدة قبل أن يقوموا بالسؤال عنها، فعلى سبيل المثال إذا كنت تقوم بالذهاب إلى حديقة خاصة بالكلاب كل يوم بعد عملك كي تقوم بتسلية كلبك فإنه في كل مرة تقوم بمغادرة المنزل في ذلك الوقت تقوم سيري بإخبارك بالمدة التي ستستغرقها للوصول إلى الحديقة والمعلومات المرورية اللازمة.

النوافذ المتعددة Split View

إذا كنت تملك جهاز ايباد جديد بذاكرة وصول عشوائي 2 جيجابايت على الأقل فإنك ستستمع بهذه الميزة الجديدة الموجودة في أجهزة جالاكسي نوت اللوحية والتي تسمح لك بفتح تطبيقين معاً جنباً إلى جنب.

وإضافة لذلك توجد ميزة أخرى تدعى Slide Over تسمح لك بفتح تطبيق ما بحيث يشغل ثلث الشاشة من أجل التفاعل معه بشكل سريع ومن ثم إغلاقه.

الصورة داخل الصورة

هذه الميزة الجديدة تعمل فقط على أجهزة ايباد الجديدة وهي تسمح لك بمتابعة مشاهدة مقطع فيديو أو استخدام FaceTime أثناء استخدامك لتطبيق آخر تماماً كما تقوم بوضع صورة داخل صورة عند استخدام التلفاز حيث يتم تصغير الصورة الثانية ضمن مربع صغير كي لا تحجب الصورة الأساسية.

إليكم صورة لهذه الميزة :

تحديثات لتطبيق Wallet

أصبح تطبيق Passbook يحمل اسم Wallet على iOS 9 وهو قد حصل على بعض المزايا الجديدة مثل الاحتفاظ بالبطاقات الائتمانية وبطاقات العضوية، وهي خطوة مهمة في مجال المحافظ الرقمية خصوصاً بالتعاون مع خدمة Apple Pay.

وجهات وسائل النقل

يضيف نظام iOS 9 هذه الميزة إلى تطبيق الخرائط لكنها ليست كباقي المزايا المشابهة بل إن تطبيق ابل الجديد يخبرك بمعلومات أكبر من مجرد معرفة الباص الذي سيقلك إلى وجهتك بل إنه يعطيك اتجاهات كي يسهل عليك مهمة إيجاد هذا الباص.

تطبيق Notes جديد

قامت ابل بتحديث هذا التطبيق بشكل كبير وجذري وأضافت العديد من المزايا إذ أصبح بإمكانك التقاط الصور من داخل هذا التطبيق وإضافة مقطع نصي كما أنك تستطيع الرسم داخله أيضاً، وإضافة لذلك فإن ميزة المشاركة داخل تطبيق Notes تسمح لك بإضافة المواقع والصور والخرائط وغيرها من الأمور دون مغادرة التطبيق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق