الثلاثاء، 22 سبتمبر 2015

جوجل تؤكد موعد الكشف عن أجهزة نيكسوس الجديدة

بسم الله الرحمن الرحيم

نوهت الشائعات سابقاً إلى أن جوجل ستعقد حدثاً إعلامياً في 29 أيلول/سبتمبر للكشف عن الجيل الجديد من أجهزة نيكسوس التي تتضمن نيكسوس 5X و نيكسوس 6P كما أشارت بعض التقارير إلى احتمال الكشف عن الجيل الثاني من Chromecast خلال الحدث ذاته أيضاً، والآن أكدت جوجل أخيراً هذه المعلومات عبر إرسال الدعوات لحضور مؤتمرها.

فقد طلبت الشركة من وسائل الإعلام "مشاركتها في بعض الهدايا والمفاجآت الجديدة" وهي رسالة تدل بشكل واضح على أن الإصدار النهائي من نظام اندرويد مارشميلو سيطلق في وقت ما بعد الحدث، وهذا يعني أيضاً أن أجهزة نيكسوس الجديدة سوف تتمتع ببعض المزايا الجديدة التي يدعمها نظام مارشميلو بما فيها الشحن ونقل البيانات بواسطة منفذ USB Type-C وفتح القفل وإجراء عمليات الشراء بواسطة حساس بصمة الإصبع.

ويعتبر حدث جوجل القادم فريداً من نوعه نظراً لأن الشركة لم تعقد مؤتمراً خاصاً بأجهزة نيكسوس في السابق حيث كانت تطلقها دون ضجة إعلامية كبيرة عند إطلاقها لنظام التشغيل الجديد.

من الناحية الأخرى وللمرة الأولى منذ إطلاقها لبرنامج نيكسوس ستطلق جوجل إصدارين مختلفي الحجم من أجهزة نيكسوس، حيث سيتمتع هاتف ال جي نيكسوس 5X بشاشة بحجم 5,2 بوصة وسعر أرخص نسبياً بينما سيمتلك نيكسوس 6P شاشة أكبر حجماً وسيكون أغلى ثمناً.

يمكنكم مشاهدة حدث جوجل في 29 من الشهر الحالي على قناة جوجل على يوتيوب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق