الخميس، 17 مارس 2016

تسريب المواصفات الكاملة لهواتف هواوي P9/Lite/Max

بسم الله الرحمن الرحيم 
إنها مسيرةٌ كبيرةٌ لهواوي بالفعل منذ نشئتها صغيرةً في الصين، وحتى شراكتها مع قوقل لإنتاج نيكسس 6P، والآن هي تستعد لإطلاق هواتف P9 وP9 لايت وP9 ماكس يوم 6 أبريل في لندن.
لدينا اليوم المواصفات الكاملة لهذه الهواتف الثلاث، فدعونا نتعرف عليها واحدةً تلو أخرى.
______________________________________________________________________
1- هواوي P9:
وفقًا لما تسرب، P9 سيحمل شاشةً بحجم 5.2 بوصة مع معالج كيرين 950 ذو معمارية 64 بت المصنوع من قِبَلِ هواوي نفسها، وهو سيحمل 3 قيقابايت من الذاكرة العشوائية و32 قيقابايت للداخلية، هذا إضافةً إلى الكاميرا الثنائية في الخلف بدقة 12 ميقابكسل مع فلاش LED ثنائي بتقنية التركيز بالليزر، إضافةً لوجود مثبت الصورة البصري OIS وبالنسبة للكاميرا الأمامية فهي ستأتي بدقة 5 ميقابكسل، كل هذا في جهازٍ حجم بطاريته 3,000 مللي أمبير، وسيأتي هواوي P9 بسعر 499 دولارًا.
2- P9 لايت:
بالنسبة لهاتف P9 لايت فهو سيكون أقل النسخ الثلاثة من ناحية المواصفات، فهو يحمل شاشة إتش دي بحجم 5 بوصة، ومع معالج كوالكوم سنابدراقون 650، وحجم الذاكرة العشوائية هو 2 قيقابايت، و16 قيقابايت للذاكرة الداخلية، هناك أيضًأ الكاميرا الثنائية في الخلف بدقة 12 ميقابكسل مع مثبت الصورة البصري والفلاش الثنائي مع تقنية التركيز بالليزر، و5 ميقابكسل للكاميرا الأمامية، كل هذا في جهازٍ حجم بطاريته 2,500 مللي أمبير، وسيأتي هواوي P9 لايت بـ 299 دولارًا.
3- P9 ماكس:
هاتف P9 ماكس هو الأخ الأكبر لهم سواءً من ناحية المواصفات أو الحجم، فهو سيحمل شاشة QHD بحجم 6.2 بوصة بدقة 2560 في 1440 بكسل في البوصة الواحدة، وهو سيعمل بمعالج هواوي كيرين 955، وسيحمل 4 قيقابايت من الذاكرة العشوائية، مع الكاميرا الثنائية بالخلف بدقة 12 ميقابكسل مع الفلاش الثنائي والتركيز بالليزر وبالطبع مثبت الصورة البصري OIS، وهناك 8 ميقابكسل للكاميرا الأمامية، لكن الغريب هنا أن البطارية لم تزدد عن P9 مع أن حجم الشاشة هنا أكبر، إذ يبلغ حجم البطارية 3,000 مللي أمبير، سيكون من المثير للإعجاب أن نرى كيف ستحافظ هواوي على البطارية في أجهزتها، عمومًا، سعر الجهاز هو 699 دولار.

الأجهزة الثلاثة جميعها ستأتي مصنعةً من المعدن وبتقنية اتصال 4G LTE، ستكون ثنائية الشريحة، وتملك حساس بصمةٍ في الخلف، وسيعمل بنظام أندرويد 6.0 مارشميللو مع واجهة هواوي EMUI.
عمومًا، لم يبق الكثير على مؤتمر هواوي في السادس من أبريل، ترقبونا، سنقوم بالتغطية لهذا الحدث من هواوي ونوافيكم بآخر المستجدات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق