الاثنين، 28 مارس 2016

أندرويد N قد يحمل ميزة النوافذ الحرة

بسم الله الرحمن الرحيم

هل ستصلح للعمل على الهواتف ؟!
من المعروف أن الحواسيب هي واجهة للأداء القوي والسريع للأجهزة الإلكترونية، فمن خلالها تستطيع فتح أكثر من برنامجٍ في نافذة مع عملها بسلاسةٍ تامة، وذلك لكبر الشاشة والإمكانات لدى الحواسيب، لكن الأمر لا ينطبق ذاته على الهواتف.
لعل السبب يرجع في ذلك إلى صغر حجم الشاشة وعدم تحمل المعالج والذاكرة العشوائية لهذه التطبيقات مفتوحةً بشكل عشوائي -وقد تتيح بالفعل بعض الأجهزة وضع تعدد المهام إلا أنه لا تسمح إلا بتشغيل تطبيقين على الشاشة وبوضعٍ غير حر- ولكن يبدو أن قوقل تريد أن تضيف هذه الميزة على هواتف نظام أندرويد N.
هذا فقد اكتشف فريق عمل موقع ArsTechnica هذه الميزة في نسخة أندرويد N التجريبية، وهي أن تقوم بفتح عدد كبير من التطبيقات وبوضع إطار حر لا يحدك من التكبير أو التصغير أو نقل هذا التطبيق من أعلى الشاشة إلى أسفلها مثلا.
كونها ميزة جديدٌ ظهورها وأنها نسخة تجريبيةٌ من النظام أصلا، وجد القائمون على الموقع صعوبة في التعامل مع هذه البرامج المفتوحة، من حيث ترتيب أيهم وراء الآخر وتغيير حجم العرض والارتفاع.
هذه الميزة قوية جدا ولكن لا ندري كيف ستقوم قوقل بتطبيقها على الهواتف الذكية -وقد تطبق على الأجهزة اللوحية نظرا لكبر الشاشة-، إنه تحدٍّ كبير لقوقل لعمله، فهل ستنجح؟!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق