الاثنين، 21 مارس 2016

آبل تزيح الستار رسميا عن جهازها اللوحي الراقي الجديد iPad Pro 9.7

بسم الله الرحمن الرحيم 

كما كان متوقعا تماما، وكما أشارت العديد من التسريبات والشائعات السابقة، قامت شركة آبل أخيرا اليوم بإزاحة الستار رسميا عن نسخة 9.7 إنش من iPad Pro والتي تحمل إسم iPad Pro 9.7.
وكما يوحي إسمه، فالجهاز اللوحي iPad Pro 9.7 الجديد يستمد تصميمه أساسا من iPad Pro الحالي بحيث قامت شركة آبل بتزويد هذا الجهاز اللوحي أيضا بأربع مكبرات صوتية على غرار iPad Pro، مكبرين صوتيين في الجزء العلوي من الجهاز، في حين تم وضع المكبرين الصوتيين المتبقيين في الجزء السفلي من الجهاز. وعلى غرار كافة لوحيات iPad التي تم إصدارها حتى الآن، فقد تم تزويد iPad Pro 9.7 الجديد أيضا بهيكل مصنوع من معدن الألومنيوم المصقول لإضفاء لمسة من الأناقة والرقي للجهاز.
وبغض النظر عن التصميم، فقد تم تزويد iPad Pro 9.7 الجديد بشاشة عالية الوضوح بحجم 9.7 إنش تعد أكثر إشراقا بنحو 25% بالمقارنة مع شاشة iPad Air 2 وتضم 500 شمعة في المتر المربع، وقد تم تزويد هذا الجهاز اللوحي أيضا بمواصفات تقنية متقدمة، بما في ذلك المعالج A9X الجديد والذي تقول شركة آبل بأنه أسرع بنحو مرتين بالمقارنة مع المعالج A8 المتواجد في هواتف iPhone 6.
وعلاوة على ذلك، فقد ذكرت شركة آبل بأن الجهاز اللوحي iPad Pro يأتي كذلك بسمك 6.9 ملمتر مع العلم بأن iPad Air 2 يأتي بسمك 6.1 ملمتر. وعلاوة على ذلك، فالجهاز اللوحي iPad Pro 9.7 الجديد يأتي مع أربع مكبرات صوتية من أجل توفير تجربة صوتية غامرة جدا سواء عند اللعب على الجهاز أو عند مشاهدة المحتوى المرئي الصوتي مثل الأفلام والفيديوهات. وإلى جانب مكبرات الصوت، فقد تم تزويد iPad Pro كذلك ببطارية قادرة على الصمود لمدة 10 ساعات تقريبا. وإلى جانب ذلك، فهو يضم كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل وخلفية بدقة 12 ميغابكسل.
وعلى غرار iPad Pro الحالي، فواحدة من الأشياء الرائعة التي جلبتها شركة آبل مع الجهاز اللوحي iPad Pro 9.7 أيضا نجد لوحة المفاتيح الواقية الجديدة Smart Keyboard والتي تم تصميمها خصيصا لهذا الجهاز اللوحي، وهذا لا يبدو مستغربا نظرا إلى أن هذا الجهاز اللوحي تم تصميمه مع أخذ التطبيقات الإنتاجية مثل حزمة Office من شركة مايكروسوفت والتطبيقات الإبداعية من شركة Adobe، والتطبيقات التعليمية، فضلا عن العديد من التطبيقات الإنتاجية الأخرى بعين الإعتبار. وتجدر الإشارة إلى أن الجهاز اللوحيiPad Pro 9.7 يضم موصل مغناطيسي ( Smart Connector ) على الجانب لتسهيل عملية ربط لوحة المفاتيح الجديدة مع الجهاز اللوحي.
كما كان متوقعا تماما، قامت شركة آبل كذلك بجعل iPad Pro 9.7 الجديد يدعم قلمها الرقمي الجديد Apple Pencil والذي ظهر لأول مرة مع iPad Pro الحالي، وكما تعلمون على الأرجح فقد تم تزويد هذا القلم الرقمي بمستشعرات جد متطورة تستجيب بسرعة هائلة لحجم الضغط، والميلان، وذلك من أجل توفير تجربة مريحة جدا للفنانين
أسعار الجهاز

الآن، بعدما قامت الشركة بالكشف عن كافة التفاصيل المتعلقة بتصميم ومواصفات الجهاز اللوحي الجديد iPad Pro، قامت شركة آبل الآن بالكشف عن الأسعار الرسمية لجهازها اللوحي الجديد. وبخصوص الأسعار، فقد أعلنت شركة آبل بأن نسخة 32GB والتي تدعم شبكات WiFi ستكلف نحو 599 دولار، في حين ستكلف نسخة 128GB نحو 749 دولار ونسخة 256GB نحو 899 دولار أمريكي. أما بخصوص نسخة 32GB من iPad Pro الحالي فهي تكلف الآن 799 دولار، في حين تكلف نسخة 128GB نحو 949 دولار، ونسخة 256GB نحو 1099 دولار أمريكي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق