الثلاثاء، 2 أغسطس 2016

رسميًّا: سامسونج تعلن عن الهاتف اللوحي جالكسي نوت 7



بسم الله الرحمن الرحيم

بالفعل، طال انتظار هذه اللحظة من قِبل الكثير من محبي الشركة الكورية، وخاصةً فئة النوت هذه من سامسونج، وهاتف جالكسي نوت يعتبر أحد أقوى هواتف السنة ومنظر إعجابٍ للعديد من مستخدمي الهواتف الذكية حول العالم، واليوم وبعد مسلسل طويل من التسريبات، تعلن الشركة رسميًّا عن الجالكسي نوت 7 في مؤتمرها Unpacked بنيويورك، لنتعرف عليه.

بدايةً، كما أشارت جميع التسريبات والدلائل، فالهاتف حمل اسم جالكسي نوت 7 وليس نوت 6، وهو أتى بنسخة واحدة منحنية طرفي الشاشة، أي أن سامسونج لم تعلن عن هاتف جالكسي S7 إيدج بلس كما فعلت سابقًا مع S6، عمومًا، لنتحدث عن كل ما جاء في الهاتف من نقاطٍ جديدة:
التصميم: تصميم الهاتف أتى كما كان متوقعًا، وذلك بالتشابه الكبير مع هاتف S7 إيدج، وانحناءٌ للشاشة من طرفيها لأول مرة على هاتف نوت رئيسي من سامسونج.
الشاشة: حجمها 5,7 بوصة بدقة QHD.
الكاميرا: دقة الكاميرا الخلفية هي 12 ميقابكسل، مع تقنية البكسل الثنائي، هذا إلى جانب كاميرا أمامية بدقة 5 ميقابكسل.
المعالج: الهاتف يعمل بنسختين من ناحية المعالج، الأول هو سنابدراقون 820 من كوالكوم، والثاني هو إكسينوس 8890 من سامسونج.
السعة التخزينية: رفعت سامسونج الذاكرة التخزينية الداخلية هذه المرة، فسعة الهاتف هي 64 قيقابايت مع وجود منفذ ذاكرة خارجية حتى 256 قيقابايت.
البطارية: الهاتف يأتي ببطاريةٍ حجمها 3500 مللي أمبير، قد لا تكون سعتها عاليةً على هاتف نوت، لكنها لا شك ستقدم أداءً أفضل مما في النوت 5.
النظام: نوت 7 يأتي بالنسخة الأخيرة المتاحة من النظام، وهي نسخة أندرويد مارشميللو 6,0,1، مع تحسيناتٍ كبيرةٍ أدخلتها سامسونج على واجهة تتش ويز جعلتها أكثر سرعةً وبساطة.
المزايا: هناك حساس قزحية العين، ومقاومة المياه والغبار بمعيار IP 68.
القلم: أصبح داعمًا لقاومة المياه والغبار أيضًا.
الألوان: الأسود والذهبي والأزرق والفضي.
السعر ومواعيد التوفر: لا معلومات عن السعر، لكنه سيتوفر عالميًّا في 19 أغسطس.

صور للجهاز:











مقطع فيديو للجهاز:


المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق