الاثنين، 29 أغسطس 2016

أفضل 7 تطبيقات للسفر والسياحة

بسم الله الرحمن الرحيم

سواء كُنت تُخطط لرحلتك الأولى بعيدًا عن الديار أو تقوم بهذه الرحلات دوريًا، هناك كم هائل من تطبيقات السفر المتوفرة في مختلف التصنيفات الخاصة بالسفر والترحال، فهناك التطبيقات التي تُعطيك أفضل عرض للرحلات الجوية، أو لتعلُّم لغة جديدة كي تستطيع التواصل في وجهتك السياحية، أو حتى للحصول على أفضل المعلومات عن وجهتك.

ولأننا في اندرويد بل حريصين دومًا على تزويدك بأفضل التطبيقات، جمعنا لكم في هذا الموضوع أفضل تطبيقات السفر والترحال التي يُمكنك تحميلها على هاتفك الذكي.

تطبيق Tripit

يسمح لك تطبيق Tripit بتخزين جميع خطط سفرك، ومنها المعلومات حول مسار الرحلة، والفندق، وحجز السيارة المؤجرة في مكان واحد، كما يُمكنه استيراد هذه المعلومات من صندوق بريدك على جيميل مباشرة، كما يمكنك مشاركة خطط سفرك مع العائلة والأصدقاء، وأيضًا إضافتها إلى التقويم على الهاتف.

Tripit متوفر بشكل مجاني، لكن يوجد نُسخة مدفوعة منه باسم Tripit Pro بسعر 0.99 دولار، وفيها قام المطور بحذف الإعلانات كما يُطلعك على التحديثات في رحلاتك الجوية مثل تغيير بوابة الخروج أو التأخير في الرحلة. في هذه النُسخة أيضًا يُمكنك الاطلاع على الرحلات الجوية الأفضل عند توفرها وإمكانية تغييرها داخل التطبيق.

إذا كنت تسافر كثيرًا، أو حتى ترغب في وسيلة بسيطة لمشاركة خطط سفرك مع الناس القريبين منك، قم بتجربة Tripit.

لتحميل التطبيق: من هنا


تطبيق Airbnb

إذا كنت تسافر في ميزانية محدودة أو ترغب في تجربة سفر مختلفة، قم بتجربة تطبيق Airbnb. فهو مجاني ويساعدك على العثور على أماكن للإقامة من خلال مستضيف خاص في أكثر من 34,000 مدينة حول العالم.

سواء كُنت تبحث عن منزل فاخر مع حمام سباحة خاص لك ولعائلتك، أو ترغب في مشاركة غرفة أو جناح مع مسافر آخر، يساعدك التطبيق لتجد أفضل مكان للإقامة في حدود ميزانيتك.

يمكنك التواصل مباشرة مع المستضيف من خلال التطبيق، واستعراض بعض الصور والمعلومات عن المكان الذي ستقيم فيه، والسعر لليلة وحتى الاطلاع على تقييمات المسافرين الآخرين لنفس المكان.

لتحميل التطبيق:


تطبيق LiveTrekker

LiveTrekker هو تطبيق مجاني لتوثيق الأحداث اليومية أثناء سفرك، عبر مجموعة من الخرائط التفاعلية والصور والفيديو والمقاطع الصوتية وحتى النصوص، ومن خلاله يمكنك مشاركة تجربة سفرك في الوقت الحقيقي أو رفعها إلى السحابة لاستعراضها أو مشاركتها في وقت لاحق.

بضغطة زر واحدة، يبدأ التطبيق في تعقُّب تحركاتك باستخدام تقنية GPS ويعرض مسارك على خريطة قمر صناعي، على هذه الخريطة يُمكنك تسجيل الملاحظات لتوثيق اللحظات المختلفة في كل مكان تقوم بزيارته، لتشاركه في وقت لاحق مع الأصدقاء والعائلة.

إذا كنت ممن يستمتعون بتوثيق اللحظات المختلفة أثناء السفر والترحال ومشاركتها مع الآخرين، LiveTrekker مناسب لك.

لتحميل التطبيق:من هنا

تطبيق:Skyscanner

Skyscanner تطبيق رائع للبحث عن أرخص الرحلات الجوية لأي وجهة ترغب بالسفر إليها، يُمكنك حجز الرحلات أيضًا بشكل مباشر عبر التطبيق، والبحث عن الفنادق والحجز عليها.

قم باختيار وجهتك التي ترغب بالسفر إليها ليقوم التطبيق بالبحث عن أفضل الرحلات المتجهة إلى هذه الوجهة من مدينتك، ثم يقوم بتصنيفها بدءًا من الأرخص. التطبيق سهل الاستخدام ويساعدك في الحصول على المعلومات التي تريد بسرعة.

إذا كُنت تبحث عن أرخص الرحلات الجوية ولا يهمك درجة السفر، Skyscanner مناسب لك للعثور على حجوزات طيران ضمن ميزانيتك.

لتحميل التطبيق:من هنا

تطبيق LoungeBuddy 

إذا كنت تسافر باستمرار وتقضي الكثير من الوقت في المطارات – سواء كان هذا للسياحة أو العمل – غالبًا ما تحتاج إلى مكان للاسترخاء وتناول وجبة لذيذة وبعض المشروبات قبل إقلاع طائرتك القادمة.

في جميع المطارات حول العالم تقريبًا هناك صالات خاصة تقوم بهذه الوظيفة، لكنّها للأسف ليست للعامة بل لعدد محدود من الناس ذوي الامتيازات، لا تقلق فمع تطبيق LoungeBuddy قم بإضافة بعض المعلومات عن نفسك مثل درجة السفر (رجال أعمال، درجة أولى) أو كنت تنتمي إلى العسكرية أو حتى أنواع بطاقات الائتمان الموجودة بحوذتك، ليقوم التطبيق بعدها بتقديم اقتراحات بالصالات التي يُمكنك الوصول إليها والحصول على الخدمة المتميزة في أكثر من 900 مطار حول العالم.

لتحميل التطبيق: من هنا

تطبيق:Booking.com

افضل تطبيق لحجز الفنادق والشقق بأرخص الاسعار يمكنك بعد الحصول على التطبيق أن تقوم بتسجيل الدخول باستخدام حسابك على Booking.com لنسخ بيانات حجوزاتك و عمليات البحث التي قمت بها و الفنادق التي قمت باستعراضها باللإضافة للوائح وبيانات الحساب جميعها إلى التطبيق.
يمكنك نسخ بيانات الحجز إلى التطبيق حتى في حال قمت بعملية الحجز دون أن يكون لديك حساب. إذهب إلى قائمة الحساب واستخدم رقم الحجز و الرقم السري الذي يتم تزويدك به عند تأكيد الحجز (والذي يتم إرساله إليك أيضاً عبر البريد الإلكتروني)

تطبيق Booking.com الخاص بالفنادق يتيح لك إمكانية البحث والحجز بالإضافة لإدارة الحجوزات الخاصة بالفنادق أينما كنت. يمكنك البحث على المكان المثالي للإقامة في أي مكان وأي زمان وسنضمن لك السعر الأنسب. يمكنك أيضاً تفعيل ميزة دليل السفر عندما تقوم بالحجز في أحد المدن المشهورة!
 ابحث باسم المدينة أو المعلم أو اسم الفندق أو أماكن الإقامة القريبة لك بضغطة واحدة.
- رتب حسب ما يمثل أهمية بالنسبة لك: السعر والعروض ودرجات تقييم الضيوف والمزيد.
- ضيق نطاق خيارات بحثك باستخدام مصفيات السعر والأحياء والمرافق مثل الواي فاي والإفطار.
- استخدم الخرائط للعثور على الفنادق التي تود الإقامة بها. ارسم باصبعك دائرة حول منطقة ما على الآيباد لعرض النتائج!
- احفظ الأماكن المفضلة بالنسبة لك في قائمة (اعتبرها قوائم الأمنيات لعطلاتك!)
- احصل على العرض المثالي بالنسبة لك في جميع أنواع أماكن الإقامة الرائعة (ليس فقط أماكن الإقامة قليلة التكلفة!)

لتحميل التطبيق:من هنا

تطبيق:wego flights

قارن أسعار حجز تذاكر الطيران وغرف الفنادق في ثوان باستخدام تطبيق واحد فقط مجاناً! سافر أكثر ووفر وقت البحث عن أرخص أسعار باستخدام تطبيق Wego واستمتع بعروض خاصة من أكثر من 400,000 فندق ومئات خطوط الطيران حول العالم.
مميزات التطبيق:
• يقارن أسعار الفنادق والطيران في تطبيق واحد
• يقدم لك التطبيق أقل سعر متاح للحجز لحظياً وبدون تحيز
• الآن يمكنك العثور على الحجوزات العاجلة بسهولة
• فلتر رائع للترتيب وترشيح نتائج البحث
• متاح باللغة العربية و20 لغة اخرى
• مجاني وسهل الاستخدام
• يقارن الأسعار من مواقع الحجز الشهيرة ك booking.com و Expedia و Agoda و Dnata و الخطوط السعودية وطيران ناس وطيران الامارات وغيرهم الكثير

لتحميل التطبيق:من هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق