الخميس، 19 مايو 2016

جوجل تُعلن عن قدوم تطبيقات أندرويد إلى كروم بوك

بسم الله الرحمن الرحيم


أعلنت جوجل اليوم خلال مؤتمرها Google I/O 2016 أنه سيصبح بإمكان مستخدمي حواسب كروم بوك المحمولة، والعاملة بنظام كروم أو إس Chrome OS، تثبيت وتشغيل تطبيقات أندرويد وذلك من خلال متجر جوجل بلاي الذي ستتوفر منه نسخة لحواسب كروم بوك.

وقالت جوجل أنه أصبح بإمكان مطوري تطبيقات أندرويد تحسين وتعديل تطبيقاتهم كي تكون متوافقة بشكل أفضل مع حواسب كروم بوك، وذلك قبل الإطلاق الرسمي للميزة المتوقع في وقتٍ لاحق من العام.

وأشارت الشركة بأنه يمكن تشغيل تطبيقات أندرويد على كروم بوك بثلاثة أحجام مختلفة للنوافذ، لضمان تجربة استخدام مناسبة لكل تطبيق، وقالت أنه يمكن لمستخدمي كروم بوك فتح عدة تطبيقات أندرويد معًا ضمن نظام التشغيل والتبديل بينها أو ترتيبها جنبًا إلى جنب وتحريكها، كما ستدعم العمل مع الفأرات ولوحات المفاتيح، إضافةً إلى إمكانية الحصول على التنبيهات الخاصة بها من خلال مركز التنبيهات الرسمي في كروم بوك.

وسيكون بإمكان تطبيقات أندرويد استخدام اتصال واي فاي أو البلوتوث الموجود في كروم بوك، وكذلك مشاركة الملفات بسهولة ما بين تطبيقات أندرويد ونظام كروم أو إس. ونوّهت جوجل بأن أداء تطبيقات أندرويد على نظام كروم سيكون ممتازًا وسريعًا، حتى بالنسبة للألعاب أو تطبيقات التصميم.

متجر جوجل بلاي سيصل في الخريف إلى حواسب كروم بوك في تحديث قادم إلى نظام Chrome OS، وهذا بالتأكيد خبر رائع لمستخدمي نظام التشغيل الذي سيصبح أكثر تنوعًا وفائدةً بمراحل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق