الثلاثاء، 7 يوليو 2015

سامسونج قد تصدر هاتفا جديدا بنظام Tizen موجه للأسواق الكبرى

بسم الله الرحمن الرحيم

إستطاعت سامسونغ تحقيق نجاح لا بأس به في بعض من الأسواق مع هاتفها Z1 الذي يعمل بنظام Tizen، و هذا ما يجعلنا نتوقع قدوم الهاتف و مزيد من هواتف Tizen إلى أسواق أكثر و ربما العالمية منها أيضا.

و بالفعل فقد توقع المحللون أن سامسونغ قد تبدأ في إنتاج خطوط كاملة من هواتف Tizen الموجهة لأسواق أكبر، و الهاتف القادم قد يأتي بإسم Z3 و بمواصفات أعلى من سابقه، تشمل شاشة بقياس 5 بوصات بتقنية HD Super AMOLED، 1.5GB ذاكرة وصول عشوائية مع معالج Spredtrum SC7730S بتردد 1.3 جيجاهرتز.


باقي المواصفات الداخلية للهاتف تتمثل في 8GB كذاكرة تخزين داخلية، 8 ميجابيكسل في الكاميرا الخلفية و 5 ميجابيكسل في الأمامية، هذا إلى جانب بطارية بسعة 2600mAh. الهاتف أيضا سيدعم استخدام شريحتي إتصال ما يؤكد لنا أن سامسونغ تعتزم تسويقه في الدول الناشئة و ربما الأسواق العربية الخليجية أيضا .

العملاقة الكورية حققت مبيعات مع هاتف Z1 بلغت مليون وحدة و حصول الهاتف على المرتبة الأولى في بنغلادش خلال الربع الأول من هذه السنة، فهل تعتقد أن سامسونغ قد تجعل من نظام Tizen منافسا قويا لنظام الأندرويد خصوصا أنه تعتمد على الأخير بشكل أكبر في كافة أجهزتها المحمولة؟ و هل يصح توقع أن الشركة بالفعل في مسار يقودها إلى التخلي عن كافة الأطراف الأخرى خصوصا بعد بداية إعتمادها على معالجها Exynos و التخلي عن معالج Snapdragon الذي لا طالما كان مرافقا لها؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق