يُشار إلى أن مبيعات آيباد شهدت تراجعًا لأرباع عديدة مع توجه المزيد من المستخدمين نحو الهواتف اللوحية بدلًا من الحاسبات اللوحية. وكانت آبل قد باعت زهاء 54.86 مليون آيباد خلال السنة المالية التي انتهت في 26 أيلول/سبتمبر الماضي، بانخفاض نسبته 19% مقارنة بالسنة السابقة.
وكانت آبل قد كشفت النقاب عن آيباد برو في التاسع من أيلول/سبتمبر الماضي، في مسعى منها لمنافسة الحاسب “سيرفس برو 3” الذي تنتجه نظيرتها مايكروسوفت لجذب العملاء من قطاع الأعمال.
وتتوقع شركة الأبحاث Forrester أن تشكل المبيعات للشركات نحو 20% من إجمالي سوق الحاسبات اللوحية بحلول عام 2018، مقارنة بـ 14% للعام الحالي، مع نمو السوق من 218 ميلون وحدة إلى 250 مليون وحدة.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق