الجمعة، 16 ديسمبر 2016

تسريب: هاتف Galaxy S8 قد يكون أول هاتف يتضمن تقنية بلوتوث 5.0

بسم الله الرحمن الرحيم

تتزايد كمية الأخبار والتسريبات المتعلقة بهاتف سامسونج المقبل Galaxy S8 والذي تعقد عليه الشركة الكورية آمالًا كبيرة لاسترجاع ثقة المستخدمين والخسارة الكبيرة بالمبيعات جراء فضيحة نوت 7.

ومما لا شك فيه أن سامسونج ستسعى لتبني أحدث المواصفات التقنية المتوفرة في هاتفها المقبل، وفضلًا عن أحدث معالج وأقوى كاميرا وأفضل شاشة، فإن تبني تقنيات اتصال حديثة وفعالة سيؤثر أيضًا على أداء الجهاز وقرار شرائه ككل.

بهذا السياق، ذكر تسريبٌ جديد أن الهاتف المقبل من سامسونج سيكون أحد أول الهواتف الذكية التي ستمتلك أحدث إصدار من تقنية الاتصال اللاسلكيّ بلوتوث، وذلك بعد أن تم الإعلان رسميًا عن مواصفات ومميزات الجيل الخامس من التقنية، التي توفر سرعة تبادل بيانات أعلى بمقدار مرتين، ومجال تغطية أوسع بمقدار 4 مرات، بالمقارنة مع الجيل الأقدم وهو Bluetooth 4.2.



ووفقًا لموقع Sammobile، فإن التقنية الجديدة ستكون موجودة بشكلٍ أكيد في الهاتف المقبل من سامسونج الذي من المتوقع أن يتم طرحه في وقتٍ ما بين نهاية شهر شباط/فبراير وآذار/مارس من العام المقبل. من ناحيةٍ أخرى، ذكر الإعلان الرسميّ لمميزات الجيل الخامس من تقنية بلوتوث أنها ستكون متوفرة للاستخدام خلال فترةٍ تتراوح ما بين شهرين وحتى 6 أشهر، ما يعني أنه من المرجح جدًا مشاهدتها في وقتٍ مبكر من العام المقبل.

فيما عدا ذلك، فإن معظم التسريبات تؤكد اعتماد الهاتف على شريحة Snapdragon 835 الجديدة من كوالكوم، مع 6 غيغابايت لذاكرة الوصول العشوائيّ وشاشة بدقة QHD تدعم تحسس الضغط، فضلًا عن كونها تغطي الواجهة الأمامية للهاتف بشكلٍ كامل، بشكلٍ مشابه لهاتف Xiaomi Mi Mix.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق