الجمعة، 2 ديسمبر 2016

جوجل تعلن عن قائمة أفضل تطبيقات 2016

بسم الله الرحمن الرحيم

أعلنت شركة جوجل اليوم عن قائمة “الأفضل في 2016” والتي سلطت الضوء فيها على أكثر التطبيقات والألعاب انتشارًا في 2016، وذلك وفقًا لإحصاءات متجر التطبيقات الخاص بها، أي متجر بلاي.

لم تكتفِ جوجل بالحديث عن التطبيقات، بل شملت الإعلان أكثر الأفلام مشاهدةً، وأكثر الكتب قراءةً، وأكثر الأغاني استماعًا، وذلك ضمن خدمات Google Play Books و Google Play Music، وبالطبع Google Play Music.

الفكرة من الإعلان الخاص بجوجل أنها لم تسلط الضوء على أكثر التطبيقات انتشارًا على الهواتف الذكية، فهي معروفة سلفًا: تطبيقات المحادثة مثل واتساب وفيسبوك مسنجر، تطبيقات التواصل الاجتماعيّ مثل فيسبوك وتويتر ويوتيوب، تطبيقات البريد الإلكترونيّ مثل Gmail…الخ. بدلًا من ذلك، ركزت جوجل على التطبيقات والألعاب الجديدة التي ظهرت في 2016 وحققت نجاحًا كبيرًا بين المستخدمين. فيما يلي ترتيب “الأفضل في 2016” وفقًا لجوجل:



أفضل 5 تطبيقات انتشارًا في 2016

Face Changer 2 : تطبيق خاص بتعديل الوجوه والصور بشكلٍ مضحك وممتع.
Lumyer – Photo & Selfie Editor : أيضًا أحد تطبيقات تعديل الصور والفيديوهات، الذي يتيح للمستخدمين إنشاء صور وفيديوهات مبتكرة وخلالٍ وقتٍ سريع، بحيث يمكن مشاركتها بسهولة عبر وسائل التواصل الاجتماعيّ.
Castbox – Podcast Radio Music : تطبيق بث المحتوى الصوتي، والذي يتيح للمستخدمين الاستماع لعددٍ كبيرٍ ومتنوع من القنوات الراديوية، مع إمكانية تحميل الملفات الصوتية بصيغة mp3.
Emoji Keyboard Pro : أحد تطبيقات لوحات المفاتيح التي تتضمن عدد هائل من الوجوه التعبيرية “الإيموجي”، مع إمكانيات تخصيص كبيرة.
MSQRD : أحد تطبيقات تعديل الوجوه التي حازت أيضًا على شهرةٍ كبيرة بين المستخدمين، بفضل الخيارات المتنوعة التي يقدمها للمستخدمين وسهولة مشاركة الصور عبر وسائل التواصل الاجتماعيّ.
أفضل 5 ألعاب على متجر بلاي في 2016

Pokemon GO
Clash Royale
Traffic Rider
slither.io
Dream League Soccer
أكثر 5 أغاني تشغيلًا في 2016

Stressed Out
Sorry
One Dance
Don’t let me down
Me, Myself and I
أكثر 5 أفلام مشاهدةً في 2016

Deadpool
Star Wars: The Force Awakens
Zootopia
Captain America: Civil War
Batman vs Superman: Dawn of Justice
أكثر 5 برامج تلفزيونية مشاهدةً في 2016

Game of Thrones
The Walking Dead
The Big Band Theory
Mr. Robot
The Flash
أكثر 5 كتب تمت قرائتها في 2016

Deadpool kills the Marvel Universe
Harry Potter and the Cursed Child: Parts One and Two
The Girl on the Train
The Art of War
Me Before You

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق