الثلاثاء، 26 أبريل 2016

متجر جوجل بلاي يصل قريبًا إلى حواسب كروم بوك مع أكثر من مليون تطبيق

بسم الله الرحمن الرحيم

لطالما كان تشغيل تطبيقات أندرويد على نظام كروم أو إس Chrome OS ممكنًا، حيث أتاحت جوجل في السابق وبشكل رسمي بعض تطبيقات أندرويد لتشغيلها على النظام، بلغ عددها الآن 29 تطبيقًا، كما أتاحت طريقة تحتاج لقليل من العمل اليدوي لتشغيل معظم تطبيقات أندرويد على نظام تشغيلها السحابي.

لكن يبدو أن جوجل تعتزم تحقيق نقلة نوعية في نظام Chrome OS من حيث التطبيقات المتوفرة للمُستخدم، إذ اكتشف بعض المستخدمين بأن الإصدار رقم 51 والذي ما زال تجريبيًا من نظام التشغيل، يحتوي على خيار خفي يتيح تفعيله إظهار رسالة تقول بوضوح بأن متجر Google Play قادم إلى حواسب كروم بوك ليجلب معه أكثر من مليون تطبيق لنظام التشغيل.


الخيار غير فعال حاليًا، وعدا عن هذه الرسالة لا يوجد شيء فعلي بعد، لكن هذا دليل بأن نظام كروم سيحصل بالفعل على متجر جوجل بلاي في تحديثه الرسمي القادم.

جوجل كانت قد نفت سابقًا تقارير أشارت إلى اعتزامها دمج أندرويد وكروم أو إس في نظامٍ واحد، لكن يبدو بأن هذا لا يعني أنها لن تجلب النظامين أقرب إلى بعضهما البعض.

توفر تطبيقات أندرويد بشكلٍ رسمي على حواسب كروم بوك، سيُعطي هذه الأجهزة التي تحتل بالفعل المراتب الأولى ضمن قوائم الحواسب المحمولة الأكثر مبيعًا في الولايات المتحدة وأوروبا، دفعةً كبيرةً لنظام التشغيل ولجوجل.

كانت جوجل قد أطلقت نظام كروم أو إس كي يعتمد بشكلٍ كامل على تطبيقات الويب، لكن من الواضح أن التطبيقات المطوّرة بتقنية الويب لم تصل بعد إلى نفس الجودة والميزات وسهولة الاستخدام التي توفرها التطبيقات الأصلية، وكل من جرب تطبيقات مثل (تيليغرام) مثلًا على كروم أو إس (نسخة الويب) وعلى أندرويد يعرف الفرق. لكن هذه الفروقات ستنتهي قريبًا مع التحديث القادم لكروم أو إس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق