الثلاثاء، 26 أبريل 2016

جالكسي نوت 6: ثلاثة تغييرات كبيرة قادمة




بسم الله الرحمن الرحيم

ما الذي تُحضّره سامسونج في هاتفها القادم جالكسي نوت 6 ؟ وفقًا لتسريبات أخيرة حصل عليها موقع GSM Helpdesk الهولندي، فإن الهاتف القادم من سلسلة نوت Note لن يكون عبارة عن مجرّد تحسينات بسيطة على طراز العام الماضي.

بحسب التقرير الجديد فإن الشركة تعتزم إدخال ثلاثة تغييرات رئيسية على مستوى:

شاشة نوت 6

تخطط سامسونج لطرح Galaxy Note 6 بشاشة منحنية، على غرار شاشات هواتفها من سلسلة إيدج Edge، مع دعمها بوظائف خاصة بسلسلة نوت. وبذلك سيكون الجهاز بديلًا لهاتف العام الماضي +S6 Edge المتوقع عدم إطلاق نسخة جديدة منه، حيث سيكون نوت 6 الهاتف الذي يُقدم الشاشة المنحنية بحجم كبير مع وظائف الـ “نوت” في هاتفٍ واحد.

ويُضيف التسريب الأخير بأن سامسونج قد تزيد حجم الشاشة قليلًا من 5.7 إلى 5.8 إنش، وهي ليست بالزيادة الكبيرة لكن سيكون مُرحبًا بها خاصة أنها لن تؤدي غالبًا إلى زيادة حجم الهاتف عن نوت 5 بفضل التقليص من عرض الحواف المحيطة بالشاشة.

البطّارية

لم يُحب معظم عشاق سلسلة نوت فكرة البطارية غير القابلة للتبديل في هاتف نوت 5، إذ لطالما اعتُبِرَت هذه من إحدى أبرز ميزات السلسلة، ناهيك عن أن بطارية الهاتف جاءت بسعة أقل حتى من بطارية نوت 4.

ورغم أن سامسونج لا تخطط لإعادة البطارية القابلة للتبديل، لكنها تعتزم في نوت 6 زيادة السعة إلى 4000 ميلي أمبير، وهو خبر سيُعجب عُشاق السلسلة التي عُرِفَت أساسًا بأداء البطارية الأكثر من جيد.

الذاكرة العشوائية

من المعروف بأن سلسلة نوت تأتي دائمًا بأقوى المواصفات العتادية المتوفرة في الأسواق، وهاتف نوت 6 لن يكون استثناءً، حيث ذكرت العديد من التسريبات، ومن بينها التسريب الأخير بأن سامسونج تختبر الهاتف مع 6 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، وهي زيادة كبيرة عن هاتف العام الماضي الذي جاء مع 4 غيغابايت من الذاكرة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق