الجمعة، 9 أكتوبر 2015

10 ميزات سرقتها أبل من نظام الاندرويد

بسم الله الرحمن الرحيم

لا تجد "ابل" حرجا في الاستيلاء على بعض المميزات التي يتميز بها نظام "أندرويد"، لدعم نظام iOS الداعم لأجهزتها الذكية، وربما تبرر ذلك لنفسها بأنها تسد احتياجات المستخدمين، ومن بين تلك المميزات ما يرد ذكره، نقلا عن موقع Business Insider.

1-انقسام الشاشة لتشغيل التطبيقات: هي ميزة جديدة ستتاح مع نظام iOS 9، وهي مثالية لحواسيب آيباد عند تشغيل تطبيقين في وقت واحد.


2-"سيري" أصبح مشابها لـ"جوجل ناو": سيتيح مساعد "سيري" الصوتي الآن التواصل مع التطبيقات، وذلك لترشيح الأوامر على حسب عادات الاستخدام لكل مستخدم.

3-"خرائط ابل" أصبحت تتيح اتجاهات المرور: هي أيضا ميزة سبقها إليها نظام "أندرويد" على خدمة "خرائط جوجل"، ومن المقرر أن تعمل تلك الميزة في عدد من المدن الأمريكية لتحديد مواعيد القطارات والمركبات.


4-نقل المقاطع للجانب الأسفل للشاشة على آيباد أثناء استخدام التطبيقات الأخرى: ستتيح هذه الميزة مراجعة البريد الإلكتروني، أو مراجعة الحساب الشخصي على "فيسبوك"، أو تبادل الرسائل، دون ترك الفيديو.


5-ترشيح التطبيقات التي يكثر استخدامها: وفقا لعادات الاستخدام لكل مستخدم، سيرشح iOS 9 التطبيقات التي يزيد الاعتماد عليها، وهي ميزة توفرها منصات الإطلاق الخاصة بنظام "أندرويد".


6-الدفع عبر الجوال: صحيح أن آيفون 6 و6بلس هما أول جوالين أتاحا تقنية NFC التي جرى استخدامها في الدفع عبر الجوال، ولكن هذه الميزة متاحة على جوالات جالكسي إس3 العامل عبر "أندرويد" منذ 2012.

7-إضافة الحاجيات: أدخلت "ابل" إلى iOS 8 خاصية الحاجيات، وهي أيقونات تفاعلية للتطبيقات تعرض تفاصيل دقيقة عن أحدث البيانات، وهي أيضا ميزة متوفرة على تطبيقات "أندرويد" منذ 2009.


8-تفعيل "سيري" بدون الإمساك بالجوال: أتاحت "موتورولا" على جوال "موتو إكس" العامل عبر "أندرويد" هذه الميزة منذ عام 2013، وهو يتمتع بمعالج للغات الطبيعية.


9-تطبيقات لوحات المفاتيح لطرف ثالث: هي أيضا من الميزات الجديدة على iOS 8، ولكن جوالات "أندرويد" أتاحت تلك الميزة منذ سنوات.


10-التنبيهات القابلة للتفاعل المباشر: هي التنبيهات التي تتيح الاستجابة لأي رسالة أو أمر بدون الحاجة للدخول على التطبيق المخصص لذلك، وهي ميزة أتاحها "أندرويد جيلي بين 4.1".



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق