الأحد، 28 يونيو 2015

“أبشر” .. خدمة إتمام معاملات “الجوازات السعودية” عبر الإنترنت



كيفية التسجيل لاستخدام أبشر

ويستطيع أصحاب العمل التسجيل عبر عدة خطوات، تبدأ بتسجيل مستخدم جديد في موقع وزارة الداخلية السعودية أو الجوازات، ثم تعبئة البيانات المطلوبة وتتمثل في رقم الهوية وعنوان بريده الإلكتروني ورقم جواله ومن ثم الموافقة على شروط التسجيل بعد الإطلاع عليها.
وستقوم وزارة الداخلية أو المديرية العاملة للجوازات بإرسال رمز تأكيد التسجيل إلى هاتف المستخدم الجوال، ويجب عندئذ إدخاله في خطوة تأكيد طلب التسجيل بالحقل المخصص لذلك ومن ثم إدخال رقم الهوية والموافقة على التأكيد لبدء إنشاء حساب خاص لصاحب العمل.
ويتيح الموقع الإلكتروني سواء لوزارة الداخلية السعودية أو للجوازات، لأصحاب العمل، اختيار اسم مستخدم وكلمة سر خاصة بهم وسؤال سري لضمان إمكانية الولوج للحساب في حين نسيان كلمة السر، ويجب على المستخدم اكمال تلك الحقول والموافقة على عملية تسجيل الحساب ليتبقى له خطوة تأكيد الهوية.
وسيقوم نظام التسجيل الإلكتروني بعرض رسالة تفيد بإتمام عملية التسجيل، و يرشد صاحب العمل إلى كيفية طباعة نموذج التفعيل، والذي يجب توقيعه وتسليمه لموظف التفعيل المختص في أي من مراكز التفعيل.
وتوفر المديرية العاملة للجوازات مكاتب للتفعيل في جميع أرجاء المملكة، كما توفر أجهزة الخدمة الذاتية الإلكترونية للتفعيل والتسجيل في عدد من مكاتبها وبعدد من المطارات وفروع شركات الاتصالات والمراكز التجارية، ووضعت المديرية قائمة بأماكن تلك المكاتب والأجهزة على موقعها الإلكتروني، أو عبر خدمة الاستفسار باستخدام الرقم 8007490000  المجاني.

كيفية إتمام خدمات أبشر

وحرصت الجوازات السعودية على تسهيل خطوات إتمام خدمات “أبشر” الإلكترونية، فلإصدار تأشيرة خروج أو عودة، يقوم المستخدم عقب تسجيل دخوله باختيار القطاعات ثم الجوازات من القائمة على يمين الشاشة، ثم تبويب “الخدمات الإلكترونية”، ثم اختيار “خدمات المكفولين” من القائمة على يمين الشاشة، ثم اختيار المكفول بالضغط على “تفاصيل أكثر”، والتأكد من تسديد الرسوم المطلوبة، ثم اختيار “إصدار تأشيرة”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق