الخميس، 14 مايو 2015

المستهلكين الامريكيين يفضلون جالكسي S5 على جالكسي S6

بسم الله الرحمن الرحيم

لقد فاجئ هاتف سامسونج جلاكسي اس6 الجميع بالفارق الكبير بينه وبين هاتف اس5 سواء في نوعية خامات صنع الهاتف أو في البرمجيات و التقنيات التي يعمل بها .. فلقد قامت الشركة في هذا الهاتف الجديد – اس6 – باستخدام مواد عالية الجودة بالإضافة إلي وجود العديد من التحديثات الجديدة علي هواتف سامسونج الأمر الذي كان مثار جدل بين محبي شركة سامسونج .
فا من ضمن أهم تلك الاختلافات الجديدة والتي اضيفت حديثا في هذا الهاتف , تلك التغيرات التي حدثت للكارت الذاكرة وللبطارية , فقد أصبحت بطارية الهاتف بنظام – built in – أي أن البطارية أصبحت جزء لا يتجزأ من الهاتف ولا يمكن تغييرها , كما أن كارت الذاكرة تم تغيير مكانه ليصبح في الخارج أسفل مفاتيح التحكم فالصوت وليس أسفل البطارية داخل الهاتف كما عهدناه في النسخ السابقة من هواتف سامسونج .
و بسبب تلك التغييرات الجديدة , فقد أعطت تقارير المستهلك هواتف جلاكسي اس6 تصنيف أقل من نظيره اس5 , ليصبح هاتف جلاكسي اس5 متربع حاليا في علي رأس تقارير المستهلك لتصنيفات الهواتف الذكية .

و من المعروف منذ وقت طويل أن تقارير المستهلك تكون حيادية و غير منحازة بالمرة لأي فئة علي الأخرى حيث أن مَن يحدد هذه النتائج هو الجمهور نفسه , فكيف يمكن للجمهور أن يفضل نموذج الهاتف الأقل في مظهره ويفضل الهاتف ذو الخلفية البلاستيكية علي الهاتف ذو الجوانب المعدنية اللامعة , تُري لماذا فضلوا اختيار نموذج الهاتف الأقدم والذي يعد موديل العام الماضي علي الموديل الأحدث والذي تم صدوره قبل بضعة أسابيع فقط ؟!
للإجابة علي تلك الأسئلة السابقة , يجب علينا أن ننظر للموضوع بشكل عملي و أن نغض النظر عن الاختلاف الخارجي في المظهر , فا نعم تفوق اس6 في مظهره الخارجي اللامع الجذاب الجديد , ولكن من الناحية العملية فإن هاتف اس6 لم يقدم للمستهلك العديد من المميزات التي قدمتها هواتف اس5 .. فهواتف اس5 تتميز بكارت الذاكرة الداخلي و تتميز عن نظيرها – اس6 – بالبطارية القابلة للاستبدال , إلي جانب امتلاكه خاصية مقاومة الغبار و مقاومة الماء كل هذه الخواص يفتقر إليها هاتف اس6 .
و علاوة علي ما سبق ذكره , نجد أن سعة البطارية في هواتف اس6 أقل من سعة بطارية هواتف اس5 علي الرغم من أن إمكانيات الجهاز تتطلب وجود بطارية أكبر !

وإليكم ما ورد في تقرير المستهلكين :-
” وجدنا أيضا أن الجهاز يفتقر إلي إمكانية تغيير البطارية و أيضا إمكانية الزيادة في مساحة الذاكرة , وهذا يعني أن مالكي هواتف جلاكسي اس6 يتوجب عليهم إحضار هواتفهم إلي مراكز الخدمة المختصة دوما إذا ما حدث أي عطل في البطارية حيث أنها -كما ذكرنا آنفا- غير قابلة للاستبدال , و أيضا يجب عليهم شراء نسخة أحدث من الهاتف إذا كانوا في حاجة لمساحات تخزينية أكبر من تلك الموجودة علي هواتف في الوقت الحالي , تماما كما يفعل أصحاب ال آي فون “

وبرغم ما سبق , فلم تكن كل تقارير اس6 سلبية , فقد عبرت ماريا ريريستش – رئيسة قسم اختبار الأجهزة الإلكترونية – عن سعادتها ورضاها بالتقنية الجديدة المضافة للهاتف وهي تقنية الشحن السريع والدعم الكامل لمعايير الشحن اللاسلكي , تلك الميزة التي لاقت ترحيب من شريحة كبيرة من التقنيين و أيضا من المستهلكين.

و لقد وجدنا أن معظم تقارير المستهلكين ينصب اهتمامها علي مميزات الأجهزة فقط الخارجية , وبالكاد تتطرق لإمكانيات الجهاز الداخلية , وعلي الرغم من أن سامسونج قد حرصت علي زيادة تلك الإمكانيات وجعلها مميزة بحيث توفر تجربة مثالية للمستخدم النهائي للهاتف , إلا أنه للأسف لم يلمس أغلب المستخدمين هذا الجانب وهذا كان سبب رئيسي في جَعل هواتف جلاكسي اس5 تتفوق علي نظيرها الأحدث – اس6 – .

إذا كنت تريد أن تري التقرير الخاص بالموضوع شاملا لكل  الجوانب والآراء , فا يجب عليك أن تري هذا الفيديو

والآن أخبرونا ..
ما هو رأيكم حول هذا التقرير؟ هل تعتقدوا أنكم ستفضلون هواتف S5 على قرينتها S6؟
نتشرف بمشاركتكم لنا آرائكم وتجاربكم حول الهاتفين في التعليقات .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق