الخميس، 28 مايو 2015

رسمياً قوقل تطلق نظام أندرويد M

بسم الله الرحمن الرحيم

وأخيراً قوقل تكشف الستار عن نظامها الجديد أندرويد M الذي طال انتظاره والذي كثرت التسريبات والتوقعات بشأن إطلاقه ومحاولة كشف مزاياه الجميله,
هاهي قوقل تطلق نظامها المنتظر أندرويد M بمزايا عديدة وإضافات جميلة ورائعة ولعلنا نعرض عليكم أبرز تلك المزايا في هذا النظام الجديد .
من المزايا التي يقدمها نظام اندرويد M ميزة قوية ومهمة وهي ماتسمى App Permisions وهي التي تمكنك من منع التطبيقات من الوصول لبعض الخصائص مثل الكاميرا أو بيانات الموقع وغيرها, كما يقدم أيضاً نظام جديد يسمى Doze لحفظ البطارية عن طريق إيقاف التطبيقات التي لم تستخدم منذ فترة كما يقوم أيضاً بتسريع شحن البطارية والمساعدة في إطالة عمرها.
خدمة الدفع الالكتروني Android Pay  أعلنت عنها قوقل أيضاً في المؤتمر وستعمل مع أي هاتف أندرويد يمتلك NFC وتتميز بالبساطة والأمان وستعمل مع أكثر من 700 ألف متجر في أمريكا.
ومن تلك المزايا الجديدة معرفة النظام على التطبيق المناسب لفتح الروابط فمثلاً لو وصلك رابط لتغريدة ما وقمت بالضغط على ذلك الرابط سيقوم النظام بفتح تطبيق تويتر مباشرة دون الحاجة لتحديدك البرنامج المرغوب, وسيدعم النظام الجديد نظام تقنية البصمة وقوقل ستمكن المطورين من تطوير حساسات تقنية البصمة الخاصة بالتطبيقات.
إضافة إلى ذلك نظام أندرويد M سيدعم شواحن Type-C, وأوضحت قوقل أنها تتعاون مع بعض الشركات لإضافة هذه الشواحن لأجهزتهم المستقبلية, كما يقدم النظام ميزة فتح متصفح الكروم من داخل التطبيقات بشكل مشابه لشكل التطبيق, كما قامت قوقل بتحسين التحكم بالصوت لتعطيك خيارات أكثر في التحكم بها .
ومن الإضافات الجميلة دعم نظام اندرويد M منفذ USB Type C وهذا المنفذ من المقرر أن يحل محل منفذ MicroUSB الموجود حالياً في الأجهزة الذكية وسيكون عمل هذا المنفذ في مزامنة البيانات والشحن معاً بوقت واحد, وقوقل جاهزة لتلك الميزة مع نظامها أندرويد M حيث سيكون شحن الهواتف الذكية بشكل أسرع من السابق .
نظام أندرويد M لم يبقي شيء من المزايا لم يضيفه فالآن بإمكانك إستخدام الهاتف كشاحن للأجهزة الأخرى! وستكون تلك الميزة مجدية مع الساعات الذكية نظراً لسرعة نفاذ بطاريتها .
هذا ماتوصلنا إليه حتى كتابة هذا التقرير عن نظام أندرويد M المبهر ومن المؤكد أنه ما زال يحمل العديد والكثير من الخفايا الرائعة ومن المؤكد أن هذا النظام سينال إعجاب الكثير ورضاهم نظراً للمزايا الجوهرية التي أتت مع النظام وكذلك تركيز النظام على إصلاح الأخطاء وتحسينه بشكل رئيسي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق