السبت، 17 يناير 2015

غوغل تُعلن عن المرحلة الثانية من مشروع Project Ara



أعلنت غوغل اليوم عن إطلاق المرحلة الثانية من مشروع هاتفها الذي يتألف من أجزاء قابلة للفك والتركيب Project Ara، وذلك خلال مؤتمر Project Ara Module Developers الخاص بمطوّري القطع العتادية للمشروع.

وقالت غوغل بأنها ستُطلق نسخة تجريبية أولى من الهاتف في الأسواق خلال وقت لاحق من هذا العام، لكن هذه النسخة ستكون محدودة جدًا بحيث ستتوفر في سوق واحدة فقط، وهو إقليم “بورتريكو” التابع للولايات المتحدة.

أما بالنسبة لتطوّرات المشروع، فقد أعلنت غوغل عن المواصفات الرئيسية للجهاز التجريبي الجديد والذي حمل اسم Spiral 2، والذي يتوفر له مُعالجان هما: Nividia Tegra K1 والثاني هو Marvell PXA1928 من شركة Rockwell. ويحمل الجهاز حاليًا شاشة بدقة 720p ويدعم اتصال 3G فقط.




وقالت غوغل بأن عدد القطع القابلة للتبديل المتوفرة للنسخة التجريبية الحالية ما زال محدودًا، وهو ما ستحاول مُضاعفته لدى إطلاق الإصدار التجريبي الثالث Spiral 3 لاحقًا خلال هذا العام.وأضافت الشركة أنه يتوفر للجهاز حاليًا 11 قطعة للتبديل، لكن مع أواخر 2015 سيتراوح عدد القطع المتوفرة ما بين 20 إلى 30.

يبدو من كلام غوغل بأننا لن نرى نسخة نهائية جاهزة للطرح التجاري في الأسواق خلال العام 2015 إلّا في حال جرت الأمور بأسرع مما نتوقع وطرحت الشركة المُنتج النهائي مع متجر القطع الخاص به في أواخر العام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق