الجمعة، 16 يناير 2015

علي بابا تسعي لتوسيع نطاق استثماراتها في امريكا

تعمل عملاق التجارة الإلكترونية الصينية علي بابا هذه الفترة على توسيع نطاق استثماراتها داخل الولايات المتحدة الأمريكية، بإتاحة سياسة جديدة لمتاجر البيع بالتجزئة الأمريكية لتسويق منتجاتها في الصين، وفقا لوكالة رويترز.

 

وتستهدف السياسة الجديدة التي ستتبناها الشركة الصينية البيع للطبقة المتوسطة الصينية الآخذة في النمو، وستتم عمليات البيع بواسطة خدمة "علي باي" للدفع الإلكتروني.

 

وتتنافى جهود الشركة الصينية مع تكهنات المراقبين التي رأت في توسعها في أمريكا تهديدا مباشرا للشركات العاملة في نفس المجال، وأبرزها أمازون، ومع تخمينات البعض بمحاولة علي بابا القضاء على منافسيها على أرضهم.

 

وتؤكد مصادر قريبة الصلة بالشركة الصينية أن سياستها تلك تعتبر بمثابة مبادرة لإظهار حسن النوايا والتأكيد على رغبتها في التعاون مع الشركات المنافسة في أحد أهم الأسواق الغربية، مشيرين إلى أن حجم شراء المنتجات الأمريكية في الصين لن يقل عن 15 مليار دولار سنويا بموجب تلك السياسة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق