الخميس، 22 يناير 2015

طريقة تشغيل"الواتس اب"على الكمبيوتر


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بعد انتظار المستخدمين طويلا ، قامت شركة واتساب بإطلاق خاصية جديدة تسمح بتشغيل الواتساب على الحاسوب ، ورغم أنها لم تقم بإطلاق نسخة يتم تثبيتها على الحاسوب بشكل مباشر كما كان يتوقع ويطالب الكل ، إلا أن هذه الطريقة على ما يبدو هي تمهيد لرؤية نسخة كاملا في مستقبل الأيام موجهة للحواسيب التي تشتغل بأنظمة التشغيل المختلفة .وتعتمد هذه الطريقة الجديدة على أن تتوفر على الواتساب مثبت مسبقا على هاتفك بنسخة حديثة قامت بإطلاقها، ثم الدخول إلى رابط الموقع وجعل الهاتف يتعرف على رمز الإستجابة السريع QR code  ، وبعده تستطيع بشكل مباشر استعمال الواتساب على الحاسوب .

تحديث جديد لدعم إستخدام الكمبيوتر للتراسل عبر تطبيق واتس اب

أطلقت شركة أشهر برامج التواصل الفوري “Whatsapp” نسخة الويب الخاصة بها والتي تمكن المستخدمين من التواصل وإستخدام التطبيق من خلال أجهزة الكمبيوتر لتنهي بهذا التحديث حصرية إستخدام التطبيق عبر الهواتف النقالة فقط.
لكن النسخة لا تأتي كتطبيق منفصل للإستخدام المباشر علي أجهزة الكمبيوتر وإنما تستخدم برنامج “Google Chrome” كمتصفح لفتح الصفحة الخاصة بالخدمة وهي “web.whatsapp.com” فالشرط الاول هو أن تستخدم متصفح قوقل كروم فقط في الوقت الحالي بحسب ما إعلان الشركة وإدارة التطبيق.
وبحسب متابعات “شبكة المقرن” فإن البرنامج لا يأتي كبرنامج مستقل وإنما برنامج مكمل لنسخة الهواتف المختلفة فلا يمكنك بأي حال من الأحوال تشغيل الواتس اب عبر صفحة الويب مالم تتوفر نسخة التطبيق في الهاتف الخاص بك وتقوم بربطها مع الكمبيوتر الخاص بك فقط يكون العديد من المستخدمين قد كانوا في إنتظار نسخة كاملة لكن الواتس اب لم يوفر للاسف هذه الميزة وإنما هي عملية تسهيل وتكامل بين إستخدام الهاتف والكمبيوتر في ذات الوقت.
طريقة تفعيل الخدمة وتجربتها علي الهاتف قمنا بعمل الشرح السريع تابع الشرح بالصورة: 

من الهاتف الخاص بك إتبع الخطوات التالية:

1- يجب عليك فتح برنامج الواتس اب علي الهاتف الخاص بك.
2- قم بفتح قائمة الخيارات بالبرنامج.
3- إختر من القائمة الرئيسية “WhatsApp Web”.
4- ستفتح معك نافذة قراءة كود “QR Code”.
تابع الشرح من الكمبيوتر عن طريق قوقل كروم:
1- إفتح الصفحة web.whatsapp.com
2- سيظهر معك كود “QR Code” علي الصفحة مرر الهاتف والكاميرا علي الكود سيتم إعطاء إشارة بإكتمال عملية قراءة الكود من قبل الهاتف.
3- بعد إكتمال الخطوات السابقة بصورة صحيحة تكون قد أكملت ربط جهاز الهاتف وتطبيق الواتس اب مع الخدمة الجديدة للتطبيق whatsapp Web.

تنبيه: 
الخدمة متوفرة حالياً فقط لأجهزة الاندرويد و البلاك بيري والويندوز فون ولا تعمل مع أجهزة آبل آيفون بسبب قيود تفرضها شركة آبل علي التطبيق بحسب ما أعلنت شركة واتس اب.
البرنامج كما ذكرنا لا يعمل دون إتصال الهاتف والكمبيوتر الإثنان معاً بالإنترنت تأكد من تشغيل خدمة الانترنت في الهاتف حتي ترسل وتستقبل الرسائل عن طريق الصفحة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق