الخميس، 8 سبتمبر 2016

ZTE الصينية في السوق السعودي وقلق من الأسعار


بسم الله الرحمن الرحيم

واحدة من أجمل مزايا نظام الأندرويد هي حرية التنقل والإختيار, فوجود نفس النظام على أجهزة من شركات مختلفة يتيح لك -بالإضافة إلى انخفاض السعر- خيارات واسعة من الخصائص والمزايا.
لذلك دخول شركة كبيرة وقوية مثل ZTE – والتي بدأت في الدخول إلى سوق الهواتف الذكية عام 2009- إلى السوق السعودي من خلال وكيلهم في السوق السعودي فيا العربية يعد خبر جيد يسعد به عشاق الأندرويد في المملكة. حيث ان وجودها بشكل رسمي يزيد عدد الخيارات من حيث الأكسسوارات وكذلك إمكانية الصيانة والتعامل مع الأعطال في حال يحتاج الجهاز إلى تبديل.


أقامت شركة ZTE حفل لإطلاق وإعلان تواجدها في السعودية والذي استضافت فيه عدد من عشاق الأندرويد والذين قدموا مراجعة سريعة للجهاز الرائع ZTE Axon Mini .
تمنيت لو ان الشركة بدأت بجهازها Axon 7 حيث انه افضل من ناحية المواصفات لكن يبدو أنهم أرادو الدخول بآخر جهاز تم اصداره من الشركة.


وحيث اني ذكرت في البداية توسع الخيارات في أجهزة أندرويد والتي تعد ZTE احد هذه الخيارات الرائعة لوجود أجهزة بمواصفات رائعة وأسعار مناسبة, لكن يعتريني بعض الشعور السيء بسبب عدم توحيد الأسعار, ففي المؤتمر المصاحب لإطلاق الشركة في السعودية أعلنت ان سعر الجهاز سيكون مقارب ل 549 ريال سعودي وهي قيمة رائعة ومنافسة للجهاز,
أما سعر الجهاز في شركة الاتصالات السعودية والذي بدأ بيع الجهاز قبل الإطلاق الرسمي للشركة يقارب 2700 ريال. وهذا فرق مهول يجعل الشخص يحتار كثيراً ونتمنى تصحيحه من الشركة وإلزام الشركاء بتوحيد السعر.


لا نستطيع إنكار فرحتنا بتواجد الشركات الصينية بشكل رسمي فهي تحمل عتاد عالي وأسعار مناسبة إذا حافظت هذه الشركات على مستوى الأسعار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق