السبت، 9 يوليو 2016

الإعلان عن Samsung Galaxy J2 2016 رسميًا


بسم الله الرحمن الرحيم

على مدار الفترة الماضية خرجت الكثير من الشائعات والتقارير حول هاتف جديد من سامسونج باسم Galaxy J2 2016، ليكون هاتف الفئة المتوسطة مع تقنية هي الأولى من نوعها على أجهزة سامسونج باسم Smart Glow، وهي عبارة عن حلقة دائرية – تقريبًا – حول الكاميرا الخلفية تُضي بألوان مختلفة لتنبيه المستخدم عند استقبال إشعارات جديدة.

يُمكن استخدام حلقة الإشعارات Smart Glow في التنبيه بلون مُعين عند استقبال رسالة نصية قصيرة، أو عند الاتصال من شخص ما بعينه، كما يُمكن تعيين اللون الأحمر مثلًا عند انخفاض البطارية، وغيرها من المميزات والوظائف التي ستُضيف إليها سامسونج الكثير مستقبلًا. كما يُمكن استخدام حلقة الإشعارات لالتقاط صور سلفي بالكاميرا الخلفية بحيث تنبهك الحلقة عند تركيز الكاميرا على وجهك.

بالنسبة للمواصفات التقنية التي سيأتي بها هاتف Samsung Galaxy J2 2016 فتتضمن شاشة مقاس 5-بوصة بدقة وضوح 720 بكسل من نوع سوبر أمولد، ويعمل بمعالج Spreadtrum رباعي النواة بسرعة 1.5 جيجا هرتز مع ذاكرة عشوائية سعة 1.5 جيجابايت، ويأتي الهاتف مزودًا بتقنية Turbo Speed Technology أو TST التي تساعد على تسريع أداء الهاتف بشكل كبير بالرغم من المعالج الضعيف.

تتضمن باقي المواصفات كاميرا خلفية بدقة 8 ميجا بكسل وأخرى أمامية بدقة 5 ميجا بكسل لالتقاط صور السلفي، مع سعة تخزين داخلية 8 جيجابايت وبطاقة تخزين خارجية من نوع microSD حتى 128 جيجابايت، وبطارية تسع حتى 2,600 مللي أمبير، وكل هذا بالطبع مع نظام اندرويد 6.0 مارشميلو.

تُطلق سامسونج الهاتف في الهند بسعر يبلغ حوالي 145 دولار أمريكي، ويعتقد البعض أنّ هذا السعر مبالغ فيه مقارنةً بالمواصفات التي يوفرها الهاتف، لكن ربما يكون السبب فيه وجود Smart Glow للمرة الأولى على الهاتف. تبدأ الشركة ببيعه في 14 يوليو عبر المتاجر المختلفة هناك بالألوان الفضي والذهبي والأسود.


المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق