الثلاثاء، 26 يوليو 2016

كل ما نعرفه عن هاتف جالكسي نوت 7 حتى الآن


بسم الله الرحمن الرحيم

باتت الأيام تمر سراعًا مع انتظار مؤتمر سامسونج Unpacked7 القادم من سامسونج في الثاني من أغسطس، والذي سيقام بنيويورك، العاصمة الاقتصادية الأمريكية، والذي بات من المؤكد فيه إطلاق هاتف جالكسي نوت 7 القادم، في هذه المقالة، سنعرفكم على كافة مواصفات الهاتف المسربة وميزاته المسربة حتى الآن.


بدايةً.. أين الجالكسي نوت 6؟!
بدأت سامسونج بالجالكسي نوت الأول، وأكملت المسيرة بالسلسلة حتى النوت 5، وهو الذي أُطلق العام الماضي، وحسب الرئيس التنفيذي لسامسونج نفسه، السيد (دي جي كوه)، فالهاتف سيحمل اسم نوت 7 بدلًا عن نوت 6، ليتوافق مع سلسلة S، والتي وصلت إلى الرقم 7 مع هاتفيها الأخيرَين S7/إيدج.

اللشاشة:

شاشة الهاتف ستأتي أكبر من سابقها بالنوت 5 بشيءٍ بسيط، حيث ستأتي بحجم 5,77 بوصة، بدقة QHD العالية، أي ثلاثة أضعاف دقة FHD، وحسب التسريبات: فالهاتف سيأتي بنسخةٍ واحدةٍ منحنية طرفي الشاشة، وهو ما يعني بأننا لن نرى هاتف جالكسي S7 إيدج بلس، كما شاهدنا سابقًا هاتف S6 إيدج بلس، على الرغم من خروج صورٍ مسربة قبل فترةٍ تفيد بوجود نسخةٍ مسطحة الشاشة للهاتف، هذا مع قدومها بطبقة حماية جوريلاس 5 أو 4.


المعالج والذواكر:
الهاتف سيعمل بمعالج كوالكوم سنابدراقون 821 أو 821، وكما شهدنا بهاتف S7/إيدج، فهناك نسخةٌ ستعمل بمعالج سامسونج إكسينوس 8890، لكل معالجٍ توجهٌ لسوقٌ معين.
الأنباء تشير إلى 6 قيقابايت من الذاكرة العشوائية، و64 قيقابايت للداخلية، مع وجود منفذٍ للذاكرة الخارجية حتى 256 قيقابايت.

الكاميرا:

لا يخفى على أحد إبداع سامسونج في مسألة تفوق كاميرات هواتفها على منافسيها، وهنا نستشهد بوضع موقع DxOMark كاميرا هاتف جالكسي S7 إيدج على رأس القائمة، كأفضل كاميرا هاتف للعام الحالي.
كاميرا النوت 7 الخلفية ستأتي بدقة 12 ميقابكسل، مع ميزة البكسل الثنائي التي شاهدناها بالـ S7/إيدج، مع فلاش الـ LED أسفله مستشعر نبضات القلب.
وعن الكاميرا الأمامية، فدقتها ستبلغ 5 ميقابكسل، وسنرى حساساتٍ كثيرةً بأعلى الشاشة الأمامية لقارئ قزحية العين، دعونا نتحدث عنها بتفصيل أكثر في جزئيةٍ قادمة.


الخصائص والميزات:
لأول مرة في هاتف نوت، فالهاتف سيكون مقاومًا للمياه والغبار بمعيار IP 68، أي إلى عمق مترٍ ونصفٍ تحت الماء، وسيحمل منفذ الشحن منفذًا من نوع USB Type-C، والذي تتوجه الكثير من الشركات لتضعه في أجهزتها الآن.


يقال بأن منفذ الذاكرة الخارجية في الهاتف سيكون هجينًا، بمعنى أنه سيقبل الذواكر العادية والذواكر الجديدة من سامسونج UFS 2,0 فائقة السرعة.


وعن الميزة الأهم، فالهاتف سيأتي بحساس قزحية العين، أي أنه سيستطيع تخزين بصمة عينك للدخول، كما تشاهدون بمقطع الفيديو أعلاه، فالعملية كسرعة فتح مستشعر بصمات الأصابع، إلا أن لها شروطًا خاصةً ليستطيع قراءة عينك، من ضمنها أن لا تلبس نظارةً أو عدسةً تعكس الضوء على عينك، أو أن تكون سجلتها في مكانٍ منخفض الإضاءة وتريد استخدامها بمكانٍ عالي الإضاءة.
هناك أيضًا تحسيناتٌ ستدخلها سامسونج على ميزة Always On التي تعرض المعلومات على الشاشة وهي مطفأة، وميزة Smart Glow لعرض ضوء التنبيهات بواسطة حلقةٍ حول الكاميرا الخلفية.



النظام ومعلوماتٌ أخرى
بالنسبة لنظام الهاتف، فهناك ترددٌ بين المارشميللو ونظام نوجا 7,0 الأخير، وهي ستكون مفاجأةً كبيرةً بالفعل إذا ما كان بنظام نوجا 7,0، هذا مع تحسيناتٍ ستجريها سامسونج على واجهة تتش ويز لتجعلها أكثر نظافةً وبساطة.
وعن البطارية، فالتسريبات تشير على 3500 مللي أمبير، وأخرى إلى 4000 وحتى 4200 مللي أمبير، وألوانه ستكون: الأزرق والفضي والذهبي، وسيتاح يوم الإعلان -2 أغسطس- للطلب المسبق مباشرة.






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق