الأحد، 19 يونيو 2016

جوجل Gboard.. افضل لوحة مفاتيح للايفون لهذه الأسباب


بسم الله الرحمن الرحيم

أطلقت شركة “جوجل” منذ أيام تطبيق Gboard والذي ربما يمكننا أن نعتمد عليه كـ افضل لوحة مفاتيح للايفون بالرغم من تواجد منافسة كبيرة من تطبيقات أخرى شهيرة مثل swiftkey وmicrosoft word flow ولكن تطبيق جوجل يأتي بعدة ميزات وبإستغلال رائع لخواص نظام IOS لتقديم لوحة مفاتيح رائعة جدا للايفون.

ميزات Gboard افضل لوحة مفاتيح للايفون

تقدم لوحة مفاتيح “Gboard” تصميم أنيق وملائم جدا لحجم شاشة ايفون بكافة إصداراته وهي لوحة مفاتيح بتصميم مشابه جدا جدا للوحة مفاتيح الايفون الأساسية وقد لا تلحظ الفارق بينهما، وتتاح فقط لنظام IOS ولم تصدر نسخة منها لنظام أندرويد الذي تمتلكه شركة جوجل وتعتمد دائما على تطويره ولكن ما المانع من الإنتشار أكثر بخدمات مميزة؟

ويأتي التطبيق بشعار G الخاص بجوجل في لوحة المفاتيح وعند الضغط عليه سيفتح لك نافذة تمكنك من إستخدام محرك بحث جوجل لتحصل على بعض الإقتراحات وتصفّح نتائج البحث دون الخروج من أي تطبيق تستخدمه ودون إستغلال أي جزء آخر من الشاشة ولكن لا يمكنك تصفّح الروابط والتوغّل داخل الإنترنت في هذه الحالة ولكن جوجل تمنحك بعض الخيارات المميزة مثل الخرائط والعناوين بشكل افتراضي لترسلها لأصدقائك دون كتابة عبارات أخرى.



وتوفّر لك جوجل إنهاء بعض المهام المتعددة من خلال لوحة المفاتيح حتى لا تحتاج أن تقم بـ3 خطوات لتظليل وتحديد الجملة ثم نقلها وفقط ستضغط على أي نتيجة بحث وستظهر لك في مربع الكتابة كرسالة لصديق مع مشاركة الرابط والعناوين كما يظهر في الصورة.

استخدام لوحة مفاتيح Gboard بدلا من لوحة الايفون الإفتراضية

ربما الإنتقال من لوحة المفاتيح الإفتراضية للايفون ليس سهلا ولكن جوجل تسهّل الأمور بشكل رائع وستجد بجانب توافق التصميم مع الشاشة أن التطبيق يأتي بخواص تصحيح الكلمات Autocorrect بدقة رائعة مثل التطبيق الافتراضي بنفس اختصارات لوحة المفاتيح المعروفة للايفون.

ويأتي تطبيق Gboard برموز إيموجي التعبيرية كما يأتي بخاصية تسمح لك بإضافة الصور المتحركة وإرسالها عبر التطبيقات وستقترح لك جوجل بعض رموز إيموجي عند إستخدام كلمات معبرة مثل happy, sad, busy كما يمكنك البحث عبر الانترنت بين آلاف الصور المتحركة لتستخدمها.

ولكن لا يدعم التطبيق خاصية تحويل الصوت الى الكتابة Speech-to-Text ولازالت نسخة آيباد تحتاج بعض التطوير وبالتأكيد شركة جوجل ستضيف بعض التعديلات في التحديثات القادمة.

لتحميل التطبيق:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق